حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1584258 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
09/5/2013

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3381


سوريا هل تنطلق المقاومة المسلحة في الجولان
د.نسيب حطيط
إن فتح جبهة الجولان أمام المقاومين السوريين والعرب والمسلمين،هو رد ناجح ويتكامل مع مواجهة الأذناب من النصرة والقاعدة وما يسمى الجيش الحر،ويريح المقاومة اللبنانية ولا يجعلها جبهة مستفردة .
الرد على الغارات الإسرائلية والحرب العالمية على سوريا يبدأ بضرب العدو الإسرائيلي مباشرة وفتح جبهة جديدة للمقاومة للتعويض عن إغلاق جبهة غزة نسبيا بعد إنكفاء حركة حماس وإنضمامها إلى محور الإخوان المسلمين وقطر وتركيا طمعا بالسلطة وحكم الوطن البديل في الأردن،، والقرار السوري بإعلان المقاومة الشعبية المسلحة في سوريا سيلقي الحجة على الفلسطينيين الذين يعيشون في المخيمات يطالبون بحقوقهم المدنية والوظائف لكي يتوجهوا إلى فلسطين من الجبهة السورية مقابل اغلاق الأنفاق من الأخوان المسلمي في غزة،وتعويضا عن تقصيرهم بالتحرك في بلاد الشتات ضد المصالح الإسرائيلية وسفاراته ،فهم لا يتحركون إلا بالمناسبات ثم ينصرفون إلى رغد العيش،وعليهم البقاء في إنتفاضة خارج الحدود لإشغال وإقلاق العدو في الخارج كما يقلق الإحتلال ويحاصر أهلهم داخل فلسطين.
هل تولد معادلة الجيش والشعب والمقاومة،من دمشق إبتداء من 15 أيار ذكرى النكبة الفلسطينية وإحتلال فلسطين عام 1948....هل ستكون الذكرى الخامسة والستون لإحتلال فلسطين،بداية مسيرة العودة المسلحة من الجولان ولا يترك المتظاهرون المدنيون من فلسطين بدون حماية أو رد ناري من قبل المنظمات الفلسطينية التي بدأ بعضها يعمل كميليشيات للإسلاميين الجدد في دول ما يسمى الربيع العربي مقابل المال والوعود بالسلطة والجاه...
وهل يرد الفلسطينييون على مباردة أسيادهم الجدد بقيادة قطر لإسقاط مبادرة مبادلة الأراضي وهي الباب لتصفية القضية الفلسطينية...
وهل يتحرك الفلسطينيون لإفشال الضغط الأميركي لإعتراف الجامعة العربية بإسرائيل دولة يهودية!!.
في الذكرى الثانية لبدء الحراك التدميري في سوريا،هل تنتقل سوريا من مرحلة دعم وحماية حركات المقاومة في لبنان وفلسطين إلى البدء بحركة مقاومة شعبية سورية تستقبل كل الداعمين للقضية الفلسطينية وحماية سوريا من العرب والمسلمين لقتال إسرائيل وضرب رأس الأفعى ونقل المعركة من الداخل السوري إلى الداخل الصهيوني وإمتداداته الدولية في كل العواصم...وتكشف عورة كل الثوار المزورين الذين هللوا وشمتوا بسوريا بعد الضربة الإسرائيلية كالذي يفرح بإغتصاب أخته نكاية بأمه وأبيه... العار للعرب- اليهود الذين يستعينون بالمحتل لضرب أشقائهم...و سحقا لبعض المعممين من رجال دين الذين يتوسلون بالأميركي والإسرائيلي لضرب المسلمين والعرب في سوريا كالشيخ القرضاوي الذي يطالب أميركا بأن تعمل لوجه الله...وصار أوباما مجاهدا في سبيل الله وإماما للمسلمين من العرب المعتدلين!!.
إن معادلة الجيش والشعب والمقاومة كفيلة بالرد على الإستعمار المسلح والناعم ولا بد من تعميمها في كل الأوطان العربية والإسلامية بشرط أن تواليها حركة مقاومة ثقافية وفكرية تقاوم صناعة غسل الأدمغة بالمسحوق الديني المضلل والمشبوه والمنحرف، فالرصاص لا يستطيع قتل الفكرة أو القناعة،والفكر المنحرف يحول الإنسان إلى آلة قتل وتخريب وتدمير،ولا بد من حركة إستنهاض فكري وثقافي وإعلامي تساند المقاومة المسلحة،لتوضيح الحقائق وفضح التزوير والفبركة حتى لا يصبح الإحتلال نعمة والوطنية اثما ولا يتحول الأشقاءء إلى أعداء والأعداء والمستعمرون إلى أصدقاء حتى لا تصبح الأمة أمة ( جهاد النكاح )وإرضاع الكبير وتنسى القضايا الكبرى من فلسطين إلى إلى دينها وثرواتها إلى معالجة الفقر والبطالة إلى حفظ الهوية والتراث وتمنع نبش القبور ومآسي الماضي.
إن كانت الظروف أو الوقائع لم تسمح بفتح جبهة الجولانسابقا فإن العدوان الإسرائيلي والدولي قد أعطى الفرصة لبدء المقاومة المسلحة من سوريا ضد إسرائيل أو الغزو القادم،وكل عربي ومسلم ومسيحي قادر على حمل السلاح فليبدأ لتحرير القدس وكنيسة القيامة ومنع التوطين وقطع الأيدي الإسرائيلية في ساحاتنا الداخلية.
بيروت في 7/5/2013 سياسي لبناني*

مقالات ذات علاقة


مقابلة في الذكرى الثانية عشرة للثورة البحرينية نسيب حطيط - التحية للأخوة اهل...


التحالف العربي الاسرائيلي نسيب حطيط ان مشروع حصار المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية من قبل العدو...


المجلس الشيعي وسوريا نسيب حطيط ان #علاقة_الشيعة بسوريا علاقة تاريخية قديمة منذ #الشهيد_الاول...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by